•°o.O منتديات أصدقاء O.o°•
أهلا بك زائرنا الكريم..
أذا كنت عضو لدينا نرجو منك تسجيل الدخول,,
أما اذا لم يكن لديك عضوية بعد ,, نتشرف بتسجيلك لدينا.
•°o.O منتديات أصدقاء O.o°•
أهلا بك زائرنا الكريم..
أذا كنت عضو لدينا نرجو منك تسجيل الدخول,,
أما اذا لم يكن لديك عضوية بعد ,, نتشرف بتسجيلك لدينا.
•°o.O منتديات أصدقاء O.o°•
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

•°o.O منتديات أصدقاء O.o°•

بإدارة : ReFoOo
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قصة سفينة التايتانيك

اذهب الى الأسفل 
+3
ReFoOo
أميرة الحب (لولو)
عازف العود الفلسطيني
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عازف العود الفلسطيني
عضو رائد
عضو رائد
عازف العود الفلسطيني


ذكر
عدد الرسائل : 259
العمر : 31
عدد النقاط : 1
نشاط العضو :
قصة سفينة التايتانيك Left_bar_bleue50 / 10050 / 100قصة سفينة التايتانيك Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 05/07/2008

البطاقة الشخصية
الوسام: ---
المزاج: رايق رايق

قصة سفينة التايتانيك Empty
مُساهمةموضوع: قصة سفينة التايتانيك   قصة سفينة التايتانيك Empty13/7/2008, 11:32 pm

سفينة التايتنك

بهذا المسلسل والذي يحتوي علىحكم الله الكثيرة ومواعظ علمية يقينية، أتى ذكر ومسح عنها في آيات التدبر في كلمات السور القرآنية. يقول تعالى:

"هُوَ الَّذِي يُسَيِّرُكُمْ فِي البَرِّ وَالبَحْرِ حَتَّى إِذَا كُنْتُمْ فِي الفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِمْ بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ المَوْجُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنْجَيْتَنَا مِنْ هَذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ (10/22)" صدق الله العظيم.

هذه الآية الكريمة تحدثنا عن مجموعة من الظواهر البحرية الفريدة وتغير حال البحر من طبيعته الهادئة إلى طبيعة أخرى فجائية ديناميكية متغيرة مع الوقت والقيمة مما يؤدي إلى حوادث غرق السفن مهما عظمت أبعادها ومهما امتلكت من سبل التقنيات، فعلى النحو المعلوم لنا الآن من أن التغير في حال البحر يصاحبه تغيرات مماثلة في درجات الحرارة والضغوط بما يجعل رواده يدعون الله خشية الغرق وما أن ينجيهم الله من الغرق حتى يعودوا إلى غيهم وطاغوتهم وعدم إخلاصهم لله والشرك به سبحانه وتعالى وأن عقاب الله لهذه الفئة الضالة سيكون شديد. ومن أمثلة هذه الحقائق العلمية هو ما حدث للسفينة التيتانيك.

ومسألة الغرابة في حادث غرق هذه السفينة العملاقة ليس فقط لكونهالحادث الذي أسفر عن غرق أضخم سفينة ركاب آنذاك، وغرق معظم ركابها، ولكن الغرابة في إيجاد تفسير منطقي لحدوث الحادث، إذ كان يعتقد فيما مضى أن أسباب الحادث هو ارتطام السفينة بأحد الجبال الجليدية، مما أحدث صوتا مدويا أدى إلى انشطار السفينة وغرقها بعد مدة قصيرة، بينما تبين حديثا وبعد تحديد موقع غرق التيتانيك باستخدام معدات حديثة وتقنيات الأقمار الصناعية من أن أقرب جبل من الجبال الجليدية يبعد قرابة ثمانية أميال بحرية ( الميل البحري يساوي85ر1 كيلومترا تقريبا)، بمعنىآخر أن سبب الغرق صار لغزا ًعلمياً، وما أن توصل الإنسان إلى صنع إنسان آلي يمكنه الغوص في أعماق المحيط ويمكن توجيهه عن طريق جهاز خاص من بعيد أعلىسطح المياه، وبعد أن تم تزويده بمعدات قطع الحديد، حتى تمكن من أخذ عينات من أجزاء معينة من بدن السفينة الغارق، وتم تحليلها وإجراء التجارب عليها في المختبرات فأتضح لهم في استجلاء أن أسباب الغرق لم تكن كما كان يتصور الناس آنذاك بارتطامها بجبل من الجليد بل إن السبب الحقيقي يكمن في حدوث تغيرات فلزية في معدن المادة المصنع منها بدن السفينة، وتحول جزيئات المعدن من حالة الممطولية والجساءة العالية إلى مرحلة الهشاشة الفجائية والتي أفقدت المادة لحظيا متانتها وأن هذا التحول يصحبه صوت مدوي يشبه صوت الارتطام.

دعونا الآن ندخل في القصة الحقيقية للغرق والتي أثبتتها التجارب العلمية اليقينية. وإليكم بعض التفاصيل المختصرة عن السفينة والتي كان لها شقيقتين إحداهما السفينة أوليمبيك"Olympic" والتي بنيت عام 1910 وتم تخريجها عام 1935 والسفينة بريطانيك "Britannic"والتي تم إنزالها عام 1914 وارتطمت بلغم وغرقت عام 1916 والسفن الثلاث تم بناؤهم في إحدى ترسانات بلفاست بإيرلندا.

أولا: موجز تواريخ البناء والتجارب والتشغيل:

تاريخ إنشاء بنائها يعود إلى 31 مارس عام 1909

تاريخ تدشينها وإنزالها 31 مايو عام 1911

تاريخ الانتهاء من تجهيزاتها 31 مارس عام 1912

ثانيا تفاصيل موجز لرحلة البداية والنهاية:

-غادرت ميناء ساوث أمبتون بجنوب المملكة المتحدة البريطانية يوم 10 إبريل عام 1912

-اتجهت إلى ميناء شوربيرج بفرنسا بعد حوالي ستة ساعات من الإبحار وصلت في نفس اليوم.

-غادرت ميناء شوربيرج متجهة الي ميناء كوينز تاون بأيرلندا في نفس اليوم بعد أن مكثت حوالي ساعتين.

- وصلت إلى ميناء كوينز تاون حوالي ظهر يوم 11 إبريل عام 1912.

-غادرت ميناء كوينز تاون متجهة إلى ميناء نيويورك الساعة الواحدة والنصف ظهراًمن نفس اليوم.

-تاريخ الغرق Titanic founderedكان الساعة 20ر2 بعد ظهر يوم 15 إبريل عام 1912.

- تاريخ كشف وتحديد موضع الغرق كان يوم أول سبتمبر عام 1985 وتم وجود واكتشاف الحطام في موقع يبعد حوالي 5ر2 ميل بحري عن سطح المحيط وكان ذلك عن طريق مجموعة بحثية مشتركة من الفرنسيين والأمريكيين.

- إجمالي عدد الركاب والطاقم في رحلة المغادرة من ميناء كوينز تاون بأيرلندا 2238 فردا.

- عدد المفقودين في حادث الغرق 1523 فردا. بينهم 815 راكبو688 فرد طاقم أي أن عدد الناجين من هذا الحادث هو 715 شخصا فقط بين طاقم وركاب، أي أقل من 32% من مجموع المتواجدين علىسطح السفينة.

ثالثا: موجز بتفاصيل البيانات الإحصائية والتصميمية للسفينة:

طول السفينة المسجل 259,909 متراً .

الطول الكلي للسفينة131ر269 مترا .

العرض 201ر28 مترا .

العمق 171ر18 مترا .

الحمولة الكلية المسجلة 46326

الحمولة الصافية المسجلة 21831

القدرة المحركة الكلية 46000 حصان عند سرعة قدرها 21 عقدة (العقدة تساوي ميل بحري مقطوع في الساعة والميل البحري يساوي ما يقارب 85ر1 كيلومتر).

- عدد ركاب الدرجة الأولي 735 راكب.

- عدد ركاب الدرجة الثانية 674 راكب.

- عدد ركاب الدرجة الثالثة 1026 راكب.

- السعة الإجمالية لعدد الركاب على سطحالسفينة 2435 راكب.

- عدد أفراد الطاقم 885 فردا.

- سعة زوارق الإنقاذ والنجاة الإجمالية علىسطح السفينة بعدد 20 زورقا بسعة 1178 فردا. أي أقل من نصف عدد الركاب والطاقم!!!.

لقد تم تصميم السفينة وفقا لنظرية السفينة التي لن تغرق وتم تطبيق نظريات حسابات الطفو ودراسة وتحديد المسافات بين القواطع السدودة للمياه، وكذا حسابات ما يسمىبطول التغريق ثم حساب ما نعرفه نحن باسم معامل التقسيم الفرعي، والذي ينتح عنه طول السماح للعنبر والذي إذا ما غرق هذا الطول من السفينة فإن الطفو الاحتياطي لها سيقاوم عملية الغرق الكلي للسفينة. إلا أن الله أراد لهذه السفينة علي الرغم من كافة الاحتياطات الحسابية وأعمال التصاميم الهندسية أن يغرقها في رحلتها الأولى.





صورة توضح سلم السفينة وكيف أنه كان تحفة معمارية فقد بنيت السفينة مثل القصر وتوضح الصورة جهة اليمين إحدى الساعات التي تم وضعها داخل الكبائن وتوضح الصورة مدىعظمة وأبهة محتويات السفينة من الداخل.







التوقيع
نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي




نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي





ورود الماس
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المزيد من المشاركات المكتوبة بواسطة ورود الماس

28-11-2007, 02:31 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ورود الماس
بحريني كله نشاط





إحصائية العضو









آخر مواضيعي

0 موقع الكتب العربيه
0 شي خطير دخلو ابسررررررررعه
0 قـــرأت فــي أحـــد الكـــتب .....
0 إليك 16 يبباً لتعرف أن تحب..؟؟
0 لمني بشوق و احضني.....بعادك عني بعثرني ( قصة حدها روعه )


معلومات العضو


مهنتي

دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي








رد: قصة سفينة التايتانيك ~ كامله ~ مع الصور

--------------------------------------------------------------------------------

تفاصيل أسباب الغرق العلمية

من أسباب الكوارث في حياتنا هو الكفر بالله وتحدينا لمشيئته ففي فلم تم إنتاجه لتخليد قصة غرق السفينة "التيتانيكR.M.S. Titanic "يمكن أن نشاهد أحد الأميرات البريطانية وهي تقوم بتدشين السفينة وتستمع إلى شرح من المهندس الألماني الذي قام بتصميمها وهو يحدثها عن إجراءات الأمان والإمكانيات الخارقة التي تتمتع بها، وعلى الفور تسأله الأميرة هل يمكن لهذه السفينة أن تغرق، فأجابها المهندس على الفور " الله لا يستطيع أن يغرقها ".

ولكنهاغرقت في رحلتها الأولى على الرغم من قيام مصممها ومعه مجموعة من المهندسين البريطانيين من عمل حسابات نعرفها نحن الآن باسم حسابات التغريق وفيها يتم دراسة تقسيم السفينة إلى أجزاء وعنابر بأطوال مسموحة، أي تحديد أطوال العنابر التي حال امتلاؤها لمياه البحر فإنها لن تغرق. إلا أن ما حدث في هذه الباخرة إنما هو شيء جدير بالدراسة وإلقاء الضوء عليه.

ترك الربان عجلة القيادة إلى ضابط أول السفينة، حيث كانت قد اقتربت كثيراًمن ميناء الوصول وعلىبعد سويعات قليلة من ميناء نيويورك وذلك حتى يتمكن من تقديم واجب الضيافة والحفاوة بكبراء القوم من ركاب السفينة، وكانت هذه هي بداية النهاية.

إذ ما أن تبين للضابط الأول وجود هالة من السواد تنبئ عن وجود جبل من الجليد في طريق الإبحار وتبعد عن مقدمة السفينة آنذاك بمسافة حوالي ثمانية أميال بحرية حتى أعطي القرار الخاطئ بإصداره الأوامر بتحويل وتغيير مسار السفينة فجأة من قيمة الصفر إلى أقصى قيمة لوضع الدفة مما نتج عنه إجهادات عصر فجائية للبدن نتج عنها حدوث شرخ بسطح السفينة والذي هيأت الظروف له الانتشار بسرعة الصوت في المادة مما أدي إلى إنشطار السفينة إلى جزئين غرق الجزء الأمامي منها في التو وفي اللحظة بينما ظل الجزء الخلفي يقاوم الغرق لمدة حوالي ساعتين ونصف الساعة كانت كافية لإنقاذ أقل من نصف عدد الركاب بينما غرق جميع من كانوا جهة المقدم من السفينة.

وغرقت السفينة في مياه المحيط في المسافة بين سواحل نيويورك وكندا، وقد ظن البعض خطئا أن السفينة قد ارتطمت بجبل من الجليد مع أن موضع غرقها كان يبعد عن أقرب جبل للجليد في المنطقة بقيمة تقدر بخمسة أميال بحرية أي مسافة تقدر بحوالي 10 كيلومترات. معنى هذا هو أن مادة الصلب التي تم تصنيع البدن منها كانت تعاني آنذاك فقرا في الممطولية يصل إلى درجة الاضمحلال عند درجات الحرارة المنخفضة.

وتصف لنا آيات الله في القرآن الكريم حقيقة علمية مؤكدة عن اتزان وسلامة السفن أثناء إبحارها فلننظر إلى قوله سبحانه وتعالى في سورة يونس: بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ: "وَقَالَ ارْكَبُوا فِيهَا بِسْمِ اللَّهِ مَجْرِيهَا وَمُرْسَاهَا إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ (11/41)" صدق الله العظيم. فالسفينة هي الجسم الهندسي الوحيد الذي إذا ما حدث وأن مال إلى أحد الجوانب فإنه يعود لوضعه الرأسي مرة أخرى نتيجة تخليق عزوم استعدال داخلية يتم تخليقها ذاتيا حسب خطة توزيع الأحمال والبعد البياني فيما بين محصلة مراكز الثقل ومركز الطفو، وهذا التخليق الإلهي يسمي هندسيا باسم عزوم القصور الذاتي لجسم السفينة. لهذا كله فقد وضعت لنا هذه الكلمات أسسا حسابيا لو تمعنا فيها لما حدث لنا من تخلف ولكان لنا شأن آخر بين أمم الحاضر. وسوف نتناول موضوع استقرار السفن وعلاقته بمجريها ومرساها في بحث آخر قريب إن شاء الله تعالى.



توضح الصورة السفينة وهي مشرفة علىالغرق بعد أن انفصل عنها النصف الأمامي وإنشطارها إلى نصفين، وقد غرق النصف الأمامي تماما في لحظات وغرق معه كل من كان فيه من أرواح سواء من الركاب أو الطاقم، بينما ظل الجزء الثاني والذي يحتوي علىالمؤخرةللسفينة طافيا حتى تم إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الأرواح ، وغرق هذا النصف الثاني أيضا وابتلعته مياه البحر بعد سويعات قليلة لم تتجاوز الساعتين والنصف.







الصورة العلوية إنزال وتثبيت الروبوت الذي تم استخدامه في قطع عينات من معدن السفينة ثم الدخول إلى جسم السفينة الغارقة علىعمق كبير تحت سطح المحيط بينما توضح الصورة اليسرىحطام السفينة

كانت التيتانيك هي أعظم السفن وأكبرها حجما وغرقت وهي في رحلتها الأولى على الرغم من تحري الدقة في تقسيماتها الداخلية وعمل أقسام فرعية عرضية لأول مرة في تاريخ السفن البحرية ومن ثم فإن سبب الغرق كما كان يظن خطئا حتى الماضي القريب كان بسبب ارتطام جسم السفينة من أحد الجوانب بجبل من الجليد إلا أن الثابت هو حدوث انتقال مرحلي لجزيئات المادة من حالة الممطولية إلى حالة

الهاشية. كانت وسيلة الاتصال الوحيدة المتاحة آنذاك عن طريق استخدام جهاز التلغراف "مورس" والذي لا يمكنه استقبال الرسائل حال إرساله لذلك فلم تستقبل السفينة إشارات السفن الأخرى المرسلة عن طريق هذا الجهاز لإنذار السفينة التيتانيك بوجود جبل من الجليد أمامها. فقد كان جعل ضابط اللاسلكي أن جعل الجهاز معلقا على الإرسال فقط دون الاستقبال وذلك نتيجة إرساله لمقالات الصحافيين المتواجدين أثناء الرحلة إلى إدارات الصحف والمجلات ودور النشر آنذاك والذين لم يبخلوا عليه بالغالي والنفيس من البقشيش نظير إرساله لمحرراتهم إلى جرائدهم الرئيسية حتى ظهر أمام الضابط أول ظلا أسودا في عباب البحر عند خط الأفق.



كانت السفينة التيانيك آنذاك تقترب وتتقدم نحو جبل من الجليد، والذي كان يبعد عن مقدمتها آنذاك مسافة تقدر بحوالي 5 ميل بحري ( أي قرابة حوالي 10 كيلومتر تقريبا). فما كان من الضابط الأول إلا أن أعطى قراره الخاطئ بإدارة الدفة إلى أقصى نقطة تجنبا لحدوث الارتطام بالجبل. وما أن حدث هذا حتى سمع صوت دوي وانفجار أدى إلى حدوث الحادث. ولم يكن يعرف أحد آنذاك أن السبب الفعلي للغرق نتج عن تحول مادة الصلب المصنع منه بدن السفينة من حالة الممطولية وفقد الجثاءة نتيجة انخفاض درجة حرارة الماء عن- 35 درجة مئوية (كان الصلب آنذاك يتم تصنيعه بحيث أن تصل درجة حرارة التحول الحرجة إلى -10 درجات مئوية).

ولما تعرضت المادة إلى درجة حرارة تقل كثيرا عن درجة الحرارة الحرجة اللازمة للتحول فقد تحولت إلي مادة هاشية، والتي ما أن أعطىضابط أول السفينة قراره الخاطئ وليس بالتدريج فقد نتج عن هذا الفعل نوع من الإجهادات سمي بإجهادات الليّ والعصّر ومع سؤ حالة الجو والحالة الديناميكية والمتغيرة من أحمال أمواج البحر وفي ظل تحول المادة من مادة ذات ممطولية الي مادة هاشية فقد أدت هذه العوامل جميعها والتي تزامنت في آن واحد إلى حدوث الانهيار لجسم السفينة، وإحدىظواهره تكمن في حدوث انفجار يؤدي إلى انتشار الشروخ في المادة بسرعة الصوت فيها مما يحدث ما يسمى بالرعد المعدني "Metal Bang" نتيجة فقد المادة للممطولية وتحولها إلى مادة هاشة مما جعل الركاب يظنون أنهم ارتطموا بجبل من الجليد وتسبب هذا في غرق السفينة التيتانيك، وكانت هذه السفينة قد بنيت حسب نظرية السفينة التي لن تغرق فأغرقها الله وهي في رحلتها الأولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة الحب (لولو)
عضو كاسح
عضو كاسح
أميرة الحب (لولو)


انثى
عدد الرسائل : 3400
العمر : 32
عدد النقاط : 13
نشاط العضو :
قصة سفينة التايتانيك Left_bar_bleue100 / 100100 / 100قصة سفينة التايتانيك Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 24/01/2008

البطاقة الشخصية
الوسام: ---
المزاج: بحبه بحبه

قصة سفينة التايتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سفينة التايتانيك   قصة سفينة التايتانيك Empty14/7/2008, 9:20 am

ثانكس خيوو

نااايس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ReFoOo
المدير العام
المدير العام
ReFoOo


ذكر
عدد الرسائل : 6111
عدد النقاط : ..
نشاط العضو :
قصة سفينة التايتانيك Left_bar_bleue100 / 100100 / 100قصة سفينة التايتانيك Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 22/01/2008

البطاقة الشخصية
الوسام: ---
المزاج: بحبها بحبها

قصة سفينة التايتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سفينة التايتانيك   قصة سفينة التايتانيك Empty14/7/2008, 10:23 am

مشكوور خيوو ع المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asdeqa2.yoo7.com
عازف العود الفلسطيني
عضو رائد
عضو رائد
عازف العود الفلسطيني


ذكر
عدد الرسائل : 259
العمر : 31
عدد النقاط : 1
نشاط العضو :
قصة سفينة التايتانيك Left_bar_bleue50 / 10050 / 100قصة سفينة التايتانيك Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 05/07/2008

البطاقة الشخصية
الوسام: ---
المزاج: رايق رايق

قصة سفينة التايتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سفينة التايتانيك   قصة سفينة التايتانيك Empty14/7/2008, 11:55 am

انشاء الله يكون عجبكم مشكورررررين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة تبتسم
عضو رائد
عضو رائد
دمعة تبتسم


انثى
عدد الرسائل : 319
العمر : 29
الأقامة : نابلس
الهواية : sure alnt w at3rf 3la boy friend :P
الحالة : داحلة
عدد النقاط : 1
نشاط العضو :
قصة سفينة التايتانيك Left_bar_bleue50 / 10050 / 100قصة سفينة التايتانيك Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 01/07/2008

البطاقة الشخصية
الوسام: ---
المزاج: بحبه بحبه

قصة سفينة التايتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سفينة التايتانيك   قصة سفينة التايتانيك Empty24/8/2008, 6:53 pm

كتيييييييييير حلو ميرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الغرام صافي
(مشرفة قسم البـنات)
(مشرفة قسم البـنات)
اميرة الغرام صافي


انثى
عدد الرسائل : 925
العمر : 28
عدد النقاط : 3
نشاط العضو :
قصة سفينة التايتانيك Left_bar_bleue80 / 10080 / 100قصة سفينة التايتانيك Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 14/07/2008

البطاقة الشخصية
الوسام: ---
المزاج: بحبه بحبه

قصة سفينة التايتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سفينة التايتانيك   قصة سفينة التايتانيك Empty6/9/2008, 12:13 pm

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جروح الروح
عضو سوبر
عضو سوبر
جروح الروح


ذكر
عدد الرسائل : 1098
العمر : 32
الأقامة : نابلس
الهواية : النت..سماع الاغاني..النوم
عدد النقاط : 5
نشاط العضو :
قصة سفينة التايتانيك Left_bar_bleue70 / 10070 / 100قصة سفينة التايتانيك Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 27/08/2008

البطاقة الشخصية
الوسام: وسام المشرف المتميز وسام المشرف المتميز
المزاج: بحبها بحبها

قصة سفينة التايتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سفينة التايتانيك   قصة سفينة التايتانيك Empty27/9/2008, 6:39 pm

ميرسي كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سرين
عضو رهيب
عضو رهيب
سرين


انثى
عدد الرسائل : 4682
العمر : 29
الأقامة : بالمساكن عند محل الحسنات لفوء شوي ئريب من الجامع
الهواية : المسخرة
الحالة : ...........
عدد النقاط : 16
نشاط العضو :
قصة سفينة التايتانيك Left_bar_bleue100 / 100100 / 100قصة سفينة التايتانيك Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 11/04/2008

البطاقة الشخصية
الوسام: ---
المزاج: مخربها مخربها

قصة سفينة التايتانيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة سفينة التايتانيك   قصة سفينة التايتانيك Empty23/7/2009, 6:51 pm

ميرسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة سفينة التايتانيك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O منتديات أصدقاء O.o°• :: o.OO.o منتديات الترفيه والترويح عن النفس o.OO.o :: منتدى القصص والحكاية-
انتقل الى: